منتديات معانا تو دى

سينما العرب

شارك عالفيس بوك

الجمعة، 18 فبراير 2011

مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا

مشاهدة مباراة جنوب افريقيا والجزائر امم افريقيا 2011 للمحليين
مشاهدة مقابلة الجزائر وجنوب افريقيا بث مباشر
مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا
مشاهده مقابله الجزائر وجنوب افريقيا في الربع النهائي امم افريقيا 2011
مشاهده مباراه الجزائر وجنوب افريقيا في دور الاربعه امم افريقيا 2011
مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا مباشر
مشاهدة الجزائر وجنوب افريقيا كاس امم افريقيا للاعبين المحليين
مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا اليوم الجمعه 18/2/2011
مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا يوم الجمعه 18-2
البث المباشر لمباراة الجزائر وجنوب افريقيا امم افريقيا 2011
بث مباشر مقابله الجزائر وجنوب افريقيا 2011
مشاهدة مباراة الجزائر وجنوب افريقيا 18/2/2011
مشاهدة مباراة الجزائر و جنوب افريقيا - بث مباشر - 18 فبراير 2011

**********************
الجزائر وجنوب افريقيا

ربع النهائي
الساعه 14:00 جرنتش
ملعب الخرطوم
25°C





اخبار

الجزائريـون لم ينسـوا مارك فـيش والثأر الـيوم بيـد رفقـاء زمـاموش

سيكون المنتخب الوطني المحلي اليوم على موعد مع مباراة الدور ربع النهائي لكأس افريقيا للمحليين بالسودان، بحيث سيقابل منتخب جنوب افريقيا بملعب الخرطوم على الساعة الـ 15:00 بتوقيت الجزائر......

*
ولن تكون مهمة أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة سهلة أمام منتخب كشّر عن أنيابه منذ الوهلة الأولى، وتأهل على رأس المجموعة الثانية بتحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية في الدور الأول.
*
وبعد معاينته أمام منتخب زمبابوي يكون الطاقم الفني للخضر قد أعد خطة محكمة لتخطي عتبة منتخب جنوب افريقيا اليوم، إذ يرتقب أن يحاول رفقاء لموشية الاحتفاظ بالكرة لأكبر وقت ممكن، والاعتماد على الكرات القصيرة فيما بينهم من الدفاع إلى الوسط ومن ثم الهجوم، وهذا تطبيقا للتمارين التي تدربوا عليها خلال الحصص التدريبية التي سبقت لقاء اليوم.
*
ونظرا لصعوبة المأمورية طلب بن شيخة من لاعبيه التركيز وفرض طريقة لعبهم فوق الميدان، واعتبار اللقاء بمثابة نهائي كأس افريقيا، ليقدموا أفضل ما لديهم بغية تحقيق الفوز، والتأهل إلى المربع الأخير.
*
ويرتقب أن تعرف تشكيلة الخضر اليوم عودة المدافع الأيمن مفتاح إلى التشكيلة الأساسية، كما قد يشرك بن شيخة لزهر حاج عيسى بدل جاليط للمرة الثانية على التوالي.
*
العبوا بروح قتالية
*
قدم بن شيخة خلال الحصة التدريبية الأخيرة عدة نصائح للاعبيه قبل لقاء اليوم، وركز على أمر هام وهو اللعب بروح قتالية، وعدم الاستسلام إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المواجهة، إما بتأهل الخضر أو إقصائهم، وقد تحدث بن شيخة مع لاعبي محور الدفاع عبد القادر العيفاوي وعادل معيزة، عن سرعة مهاجمي جنوب إفريقيا، إذ شدّد على عدم ترك المساحات للمهاجمين عند استلامهم للكرة وإخراجهم من نقطة الخضر من دون أخطاء قد تكلف أحد المدافعين بطاقة حمراء.
*
تفادي الأخطاء بالقرب من مرمى زماموش
*
حذر بن شيخة لاعبيه من ارتكاب أخطاء على مهاجمي منتخب جنوب افريقيا بالقرب من منطقة العمليات أو من مرمى زماموش، لأن أحفاد مانديلا يحسنون لعب الكرات الثابتة، والتي قد تصنع إحداها الفارق في اللقاء، ومع السرعة الكبيرة التي تميز مهاجمو المنافس فإنه من المؤكد بأن مهمة مدافعي الخضر ستكون صعبة للغاية على وجه الخصوص لاعبي المحور.
*
المراهنة على فعالية سوداني في الهجوم
*
يراهن الطاقم الفني للمنتخب الوطني على فعالية هداف الخضر هلال سوداني أمام المرمى، خاصة وأنه يتميز بسرعة فائقة واللعب على الهجمات المعاكسة قد يكون نقطة قوة الخضر اليوم، لا سيما وأنه في حال ما تقدم منتخب جنوب إفريقيا فإن خط دفاعه سيترك مساحات كبيرة وراءهم، قد يستغلها سوداني وجابو لصنع الفارق في المباراة، علما بأن منتخب جنوب إفريقيا يتميز ببطء لاعبي الدفاع.
*
الطاقم الفني يجتمع بلاعبين صبيحة اليوم
*
مباشرة بعد تناول فطور الصباح يلتقي الطاقم الفني مع لاعبي المنتخب الوطني في قاعة خاصة للحديث عن لقاء اليوم، ولكن بن شيخة لن يطل الكلام، بحيث يحاول تحفيزهم أكثر من الناحية المعنوية، ويركز على الواجب الوطني وضرورة التضحية فوق أرضية الميدان، لتقديم صورة جيدة عن الكرة الجزائرية وتشريف الألوان الوطنية.
*
التشكيلة المحتملة
*
يفترض أن يحافظ المدرب بن شيخة على نفس التشكيلة التي لعب بها المباراتين الأولتين من كأس إفريقيا للمحليين، حسب ما أفادنا به مصدر مقرب من الطاقم الفني للخضر، والتشكيلة المحتملة ستكون كالتالي:
*
زماموش، مفتاح، يخلف، العيفاوي، معيزة، لموشية، مترف، مسعود، الحاج عيسى، جابو، سوداني.
*
الخضر يلعبون ببدلة بيضاء
*
ستدخل التشكيلة الوطنية اليوم ببدلة بيضاء لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا، بحيث أعلن عن ذلك في الاجتماع التقني لصبيحة أمس، وهي المرة الثانية التي سيلعب فيها الخضر بالبدلة البيضاء بعد لقاء السودان.
*
المواجهة ثأرية ومارك فيش لا يزال في الأذهان
*
آخر لقاء التقى فيه المنتخبين الجزائري والجنوب إفريقي كان في الدور ربع النهائي بكأس أمم افريقيا سنة 1996 التي احتضنتها جنوب افريقيا، وكان الفوز لأصحاب الأرض بهدفين لواحد، بحيث كان المنتخبين متعادلين بهدف لمثله، إلى أن سجل المدافع الشهير مارك فيش الهدف الثاني في مرمى الحارس حنيشاد، وحينها كان جل لاعبي المنتخب الجزائري من البطولة المحلية، واليوم سيكون أشبال بن شيخة أمام فرصة للثأر من أحفاد مانديلا.
*
ويشار إلى أن الخضر تعادلوا مع جنوب إفريقيا بهدف لمثله في اللقاء الثالث من الدور الأول لكأس أمم افريقيا 2002 التي احتضنتها دولتي غانا ونيجيريا.
*
منتخب جنوب افريقيا تدرب مرتين بالخرطوم
*
أجرى مساء أمس منتخب جنوب إفريقيا حصته التدريبية الأولى والأخيرة بملعب الخرطوم قبل مواجهة المنتخب الوطني، بحيث برمجة اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين حصصا تدريبية للجنوب إفريقيين في ملاعب أخرى، إلى غاية أمس أين سمح لهم بإجراء حصة تدريبية في نفس توقيت اللقاء، علما بأن منافس الخضر أجرى حصة تدريبية بملعب الخرطوم يوم الثلاثاء الفارط وعلى الساعة العاشرة صباحا.
*
الحكم السنغالي عصمان فان يدير اللقاء
*
عيّنت لجنة التحكيم لدى الاتحادية الافريقية لكرة القدم الحكم السنغالي عصمان فان، لإدارة مواجهة ربع النهائي بين المنتخبين الجزائري والجنوب افريقي، ويساعده كل من باتريك بيمبوي من الغابون والغامبي ديكوري جاوو، الحكم الرابع سيكون ديزيري دوي نورمامديي من
*
كوت ديفوار، بينما محافظ اللقاء هو التونسي خالد سونشو.

0 Comments:

Recent Posts

coRoNik

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More