منتديات معانا تو دى

سينما العرب

شارك عالفيس بوك

السبت، 26 فبراير 2011

الثوار يضيقون الخناق على القذافي في طرابلس

وذكرت قناة الجزيرة انه سيطر المتظاهرون الليبيون على عدد من مناطق العاصمة الليبية طرابلس، بينما أكد شهود عيان أن المدينة تشهد انتفاضة عارمة، وأن قوات القذافي لا تحكم قبضتها إلا على مقر باب العزيزية والمنطقة المحيطة به.
وشهد أمس مقتل سبعة أشخاص على الأقل في إطلاق نار على متظاهرين في طرابلس برصاص الكتائب الأمنية, كما قتل عدد آخر من المتظاهرين في منطقة تاجوراء.
وكان مصدر النيران في بعض الأحيان - حسب أحد الشهود - سيارات إسعاف، كما كان بين الذخائر المستعملة رصاص مضاد للطائرات حسب شهود آخرين.
وتحدث الشهود عن مواجهات قوية وإطلاق نار أمس في أحياء فشلوم وزاوية الدهماني وبن عاشور والسياحية وشارع الجمهورية وسوق الجمعة.
ونصبت مليشيات للقذافي نقاط تفتيش في شوارع رئيسية بعد صلاة الجمعة التي كانت التوقيت الذي خرج على أساسه المصلون في مسيرة مقصدها الساحة الخضراء، إلا أنهم أخفقوا في الوصول إليها بعدما أمطرهم مسلحون بوابل من النيران حسب شهود.
وبات المتظاهرون اليوم يسيطرون على مدن بكاملها شرقي البلاد، كما نجحوا غربا في الاحتفاظ بالزاوية ومصراته القريبتين من طرابلس.
وتواترت أنباء عن انضمام قاعدة "معيتيقة" الجوية في طرابلس إلى الثوار، لتكون مطارا عسكريا آخر يقع في أيديهم، بعدما سقطت الأربعاء مدينة مصراته وقاعدتها.

0 Comments:

Recent Posts

coRoNik

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More