منتديات معانا تو دى

سينما العرب

شارك عالفيس بوك

الاثنين، 14 مارس 2011

كارثة عالمية جديدة 2011



كارثة عالمية جديدة 2011

أعلنت وكالة السلامة النووية الحكومية والشركة المشغلة للمجمع النووى اليابانى أن انفجارا هيدروجينيا وقع اليوم فى المحرك الثالث للمفاعل النووى (فوكوشيما) الذى تأثر من الزلزال الذى ضرب اليابان يوم الجمعة الماضى، مما أسفر عن إصابة 3 عمال بجروح فيما لم يلحق ضرر بحاوية المفاعل.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية اليوم الاثنين أن الحادث جاء بعد أن ضرب انفجار هيدروجينى المفاعل النووى الأول بالمجمع نفسه السبت، مما دفع وكالة السلامة النووية إلى دعوة السكان داخل نطاق قطر 20 كيلو مترا إلى اتخاذ المأوى داخل المبانى .

وقال يوكيو إيدانو أمين عام مجلس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة اليابانية "نحكم بأن إمكانية انبعاث قدر ضخم من المواد الإشعاعية ضعيف، مشيرا إلى أن ضخ مياه البحر لتبريد المفاعل الثالث مستمرة ".

وفى نفس السياق، أكدت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية المشغلة للمجمع بشكل منفصل أن 3 عمال بالمجمع قد أصيبوا بجروح، وأنها دعت جميع العمال إلى اللجوء داخل المبانى، موضحة أن مستوى الإشعاع رغم ذلك مازال منخفض.

وقد وقع الانفجار بعد تقرير لشركة الطاقة قدمته للحكومة اليابانية فى وقت سابق اليوم يؤكد أن مستوى الإشعاع بالمجمع تجاوز مرة أخرى الحد القانونى، وأن الضغط فى حاوية المفاعل الثالث قد زاد .

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت أمس أن حكومة مقاطعة (فوكوشيما) نصحت بإجلاء حوالى 80 ألف شخص يعيشون فى 10 مدن ومناطق بالقرب من المحطة النووية رقم 1 والمحطة النووية رقم 2 فى فوكوشيما ، فيما أكدت السلطات أنه تم بالفعل إجلاء حوالى 62 ألف شخص
اليوم السابع

كارثة عالمية جديدة 2011

0 Comments:

Recent Posts

coRoNik

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More