منتديات معانا تو دى

سينما العرب

شارك عالفيس بوك

الثلاثاء، 1 مارس 2011

كتب تجمعنا





*·~-.¸¸.-~* كتب تجمعنا *·~-.¸¸.-~*


ما هي فكرة الحملة ؟
هي مبادرة ثقافية قرائية من مدوّنة "أكثر من حياة" بالتعاون مع " مدونة coronik " تهدف إلى تعريف قرّاء سلطنة عُمان بأدباء وكتّاب دول الخليج، وتعريف قرّاء الخليج بأدباء وكتّاب عُمان، وذلك عن طريق إهداءات الكتب المتبادلة، وتخصيص فترةٍ زمنية لتلك الكتب وكتّابها في المدوّنات القرائية .


ما هو سبب الحملة ؟
التعريف بالأدباء والكتاب الجدد وتسليط الضوء على المزيد من أدباء الخليج وكتّابه، ففي دولنا الكثير من الكتّاب والأدباء على اختلاف أساليبهم ومستوياتهم ومع ذلك لوحظ أن البعض لا يعرف من عُمان إلا سيف الرحبي ، ولا يعرف من المملكة العربية السعودية إلا د. غازي القصيبي - رحمه الله - ومن الكويت تشتهر سعاد الصباح ... وهكذا..

كيف نختار الكتب ؟
إنّ اختياراتنا لا تعني بالضرورة أن تلك الكتب هي الأفضل من بين جميع الإصدارات، أو أن القائمة التي نعتمدها تحتكم إلى معايير نقدية تجعلها ممثلة للمشهد الثقافي أو الأدبي، وإنما هي عيّنات بعضها من اختياري ، والبعض بترشيح من مدونة "أكثر من حياة" ، كما أنّ هناك عوامل مختلفة تحكم القائمة النهائية التي نعتمدها، مثل توفّر النسخ، وما إذا كنا قد قرأنا الكتاب أم لا، ومدى إعجابنا الشخصي بالكتاب، والرغبة في تنوّع الكتب.


انتظرونا بعد أيام بإذن الله مع انطلاق الحملة..


كل الشكر للأخ / أحمد المعيني من مدونة " أكثر من حياة " لثقته واختياره لمدونة coronik لتنطلق معها حملة كتب تجمعنا..

0 Comments:

Recent Posts

coRoNik

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More